البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 حبس أربعة عشر متهماً في «أحداث الفيوم».. وإصابة عشر مسلمين ومسيحيين في مشاجرة بقنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميداد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 591
العمر : 29
شفيعى : القديس العظيم مار جرجس الرومانى
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: حبس أربعة عشر متهماً في «أحداث الفيوم».. وإصابة عشر مسلمين ومسيحيين في مشاجرة بقنا   الثلاثاء يونيو 24, 2008 4:28 pm

حبس أربعة عشر متهماً في «أحداث الفيوم».. وإصابة عشر مسلمين ومسيحيين في مشاجرة بقنا

كتب محمد فرغلي وسعيد نافع ومحمد السمكوري
قرر ضياء رشوان، مدير نيابة أبشواي بالفيوم، أمس حبس ظ،ظ¤ متهماً ظ¤ أيام من بين ظ¢ظ¥ متهماً، ألقي القبض عليهم في أحداث الشغب التي وقعت بين مسلمين ومسيحيين قبل يومين، علي خلفية شائعة اختطاف زوجة مسلمة وطفلها في قرية النزلة.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم إحداث تلفيات في بعض المحال والتجمهر والشغب، فيما تم عرض الـ ظ،ظ، الآخرين في الفترة المسائية أمس، أثناء مثول الجريدة للطبع.
كانت شائعة قد انتشرت قبل يومين عن اختطاف داليا محمد فرج ظ¢ظ£ سنة، وهي مسيحية أشهرت إسلامها قبل عامين، وطفلها سيف الإسلام عبدالعال ظ،ظ شهور، وأدت لأحداث شغب بين مسلمين ومسيحيين قبل أن تسيطر قوات الأمن علي الموقف وتعيد الزوجة وطفلها إلي منزل الزوجية.
من جانبها نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن علي الجارحي، أحد مُحكّمي المجالس العرفية بالمحافظة، قوله إنه تم الاتفاق علي عقد جلسة صلح بين الأطراف المتنازعة في قرية النزلة.
وفي سياق متصل قال محمود إسماعيل، رئيس مباحث قسم قنا، إن مشاجرة اندلعت إثر اشتعال النيران في سيارة ملاكي ملك زكريا مجلع ـ مسيحي ـ بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وأثناء محاولته إطفاءها مع أقاربه استهزأ بهم أسامة جابر سعد ـ مسلم ـ وتدخل علي أثرها أقارب الطرفين،
مما أسفر عن إصابة كل من: زكريا مجلع وأشرف كمال وبولس زكريا وشوقي عماد وأمين بولس ـ مسيحيين ـ وطارق حمزة وأحمد علي حسن ومحمد طارق وأسامة جابر ومحمد الشاذلي ـ مسلمين ـ وتم نقلهم إلي مستشفي قنا العام وتولي محمد البرديسي، مدير نيابة قسم قنا، التحقيق في الواقعة.
من جهة أخري أكد اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، أنه لا تراجع عن تنفيذ قرارات اللجنة المشكلة بقرار الدكتور أحمد نظيف حول أزمة دير أبوفانا.
وتتضمن قرارات اللجنة سرعة إنشاء سور حول المنطقة الأثرية للدير، وتقنين باقي المساحات الواقعة بجوار هذه المنطقة، وعدم زراعة أراض جديدة إلا من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية

. منقووووووووووووووول

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حبس أربعة عشر متهماً في «أحداث الفيوم».. وإصابة عشر مسلمين ومسيحيين في مشاجرة بقنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المنتديات المسيحية :: اخبار حقيقية للاقباط المصرية-
انتقل الى: