البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 البابا شنودة يطلب تأجيل المفاوضات في قضية «أبو فانا»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميداد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 591
العمر : 29
شفيعى : القديس العظيم مار جرجس الرومانى
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: البابا شنودة يطلب تأجيل المفاوضات في قضية «أبو فانا»   الإثنين يوليو 07, 2008 9:42 am

البابا شنودة يطلب تأجيل المفاوضات في قضية «أبو فانا».. ويشترط تقديم الجناة إلي المحاكمة

البابا شنودة الثالث


كشف الدكتور إيهاب رمزي، محامي مطرانية ملوي، عن أن البابا شنودة الثالث طلب، خلال مكالمة هاتفية من أمريكا مع الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي، تأجيل المفاوضات بشأن قضية دير أبو فانا إلي ما بعد تقديم مرتكبي حادث الاعتداء علي الرهبان واختطاف بعضهم، إلي المحاكمة، فيما أعلنت المطرانية إلغاء احتفالات «كوم ماريا» بداعي أن الأجواء غير مناسبة للاحتفالات.
وذكر المحامي أن ديمتريوس أرسل أمس الأول خطاباً إلي اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا يؤكد فيه أن البابا شنودة يطالب بتقديم الجناة للمحاكمة، مشيراً إلي أن أسماء هؤلاء مذكورة في التحقيقات،
واصفاً ذلك الإجراء بأن له الأولوية علي عمل اللجنة المشكلة لتحديد مساحة وحدود الحرم الأثري للدير. وأوضح رمزي أن المحافظ رد بأن النيابة العامة هي المعنية بالتحقيق مع الجناة الذين يبلغ عددهم ١٥ شخصاً محبوسين احتياطياً علي ذمة القضية.
وأرجع رمزي الخلافات علي منطقة الدير إلي كشف أثري، أعلنت عنه البعثة الأثرية النمساوية للتنقيب عن الآثار عام ٢٠٠٣، وأسفرت حفائرها ـ حسب قوله ـ عن العثور علي دير أثري متكامل من القرن السابع يضم كنيسة ومعصرة نبيذ ومطبخاً وقاعة اجتماعات، مما دفع بعض الأعراب إلي السعي للسيطرة علي المنطقة للتنقيب عن هذه الآثار.
في سياق متصل، تنظر غرفة المشورة في محكمة المنيا برئاسة قاضي المعارضات اليوم السبت، تجديد حبس ١٥ من المتهمين في الأحداث التي شهدها دير «أبو فانا»، بينهم ١٣ مسلماً متهمين بمحاولة قتل الرهبان، وإشعال الحريق في محتويات الدير، وإتلاف الزراعات، وحيازة سلاح دون ترخيص، و٢ من الأقباط بتهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد.
وتستأنف اللجنة المشكلة بقرار المستشار عبدالرحمن مرزوق، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا لترسيم حدود الدير الأثري أعمالها هذا الأسبوع، بوضع العلامات الإرشادية الخاصة بحدود الدير، والتي تتضمن إنشاء سور بطول ١٠٠٠ متر شمالا وجنوباً، و٤٥٠ متراً في الجانبين الشرقي والغربي، حسب قرار وزير الثقافة، وقرار اللجنة الدائمة للآثار، ومعاينات اللجنة التي تمت الاثنين الماضي.
وألغت مطرانية ملوي الاحتفالات الخاصة بمنطقة «كوم ماريا» الأثرية في قرية «دير أبو حنس»، والتي تعقد سنوياً في السبت الأول من شهر يوليو ـ اليوم ـ بمناسبة ذكري مرور العائلة المقدسة في هذه المنطقة، واكتفت المطرانية بالصلاة والطقوس والشعائر الدينية دون توجيه الدعوات إلي المسؤولين والسفراء، كما كان يحدث في الأعوام السابقة، وبرر القس بولا أنور، المتحدث باسم المطرانية القرار بأن الأجواء التي تمر بها المطرانية ليست أجواء احتفالات.

المصري اليوم 5/7/2008


__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حبيب البابا كيرلس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 292
العمر : 27
شفيعى : حبيبى البابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: البابا شنودة يطلب تأجيل المفاوضات في قضية «أبو فانا»   الجمعة يوليو 11, 2008 2:09 pm

بجد الموضوع اكثر من رائع وربنا يعوض تعب محبتك واحنا منتظرين منك المزيد والرب له المجد يكون معاك مايكون عليك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البابا شنودة يطلب تأجيل المفاوضات في قضية «أبو فانا»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المنتديات المسيحية :: اخبار حقيقية للاقباط المصرية-
انتقل الى: