البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فشل الصلح مع محافظ المنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميداد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 591
العمر : 29
شفيعى : القديس العظيم مار جرجس الرومانى
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: فشل الصلح مع محافظ المنيا   الأحد يوليو 13, 2008 8:44 am

قال الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أصدر قراراً من مقر علاجه بمستشفي كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، أمس، بوقف تعامل الكنيسة ومطرانية ملوي مع اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا.

وقال إيهاب رمزي، محامي أسقف ملوي: إن البابا اتخذ القرار عقب انتهاء الجلسة التي عقدت مساء أمس الأول، بين قيادات المطرانية والمحافظ، بعد أن علم البابا أن المحافظ خدعنا، وأحضر العرب للجلسة رغم اتفاقهما المسبق علي عدم حضورهم الجلسة، لافتاً إلي أن البابا وصف هذه الجلسة بـ «الفخ».

وأضاف رمزي: ما ساعد البابا علي الإسراع في قراره هو وصف المحافظ للدير وأسقف ملوي الأنبا ديمتريوس بأنهما «معتديان علي أملاك الدولة» وليسا معتدي عليهما، وكذلك تهديده لهما أمام العرب بأنهما سيقعان تحت طائلة القانون.

وأكد رمزي أن المحافظ قرر خلال الجلسة تشكيل لجنة لإزالة تعديات الدير علي الأرض، ومنها كنيسة البابا كيرلس، مما دفع كهنة ورهبان ملوي إلي الاعتصام داخل الدير منذ صباح أمس للتصدي لهذا القرار.

كانت الجلسة التي عقدت مساء أمس الأول، بين اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، وقيادات مطرانية ملوي، قد فشلت في التوصل إلي اتفاق ودي علي حل أزمة دير أبوفانا.

واتهمت الكنيسة المحافظ بأنه «نصب كميناً» للأنبا ديمتريوس عن طريق إحضار العرب إلي الجلسة التي تمت في المحافظة، وإعلانه أمامهم أن الأمن غير مسؤول عن حماية الرهبان، وطلب منهم أن يقوموا بإنشاء «مدق» ليكون طريقا خاصا بهم.

وتأزمت المفاوضات ـ التي حضرها مسؤولون من الإصلاح الزراعي وتعمير الصحراء، ومندوب عن الآثار وآخر عن أملاك الدولة، ومفتشا المباحث وأمن الدولة بملوي،

بجانب أمين عام الحزب الوطني بالمنيا والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي ووفد كنسي معه ـ بسبب إصرار المحافظ علي تأجيل بناء سور للدير إلي ما بعد تقنين أوضاع الأراضي التابعة للرهبان، وهو ما دفع أحد الرهبان لوصف الجلسة بأنها «كماشة للكنيسة»، وأنها كانت جلسة أمنية وليست سياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فشل الصلح مع محافظ المنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المنتديات المسيحية :: اخبار حقيقية للاقباط المصرية-
انتقل الى: