البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اختيار الزوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاشوا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد الرسائل : 157
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: اختيار الزوجة   الثلاثاء يونيو 03, 2008 3:44 am

فقال غلمان الملك ... ليجمعوا كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر .. وليُعطين أدهان عطرهن. والفتاة التي تحسن في عيني الملك فلتملك مكان وشتي ( أس 2: 2 -4)



إعداد الفتيات: يقول الغلمان عن الفتيات إنهن يُجمعن "إلى يد هيجاي خصي الملك حارس النساء وليعطين أدهان عطرهن". هذا كل ما يُعمل لهن في فترة الإعداد، والتي تصل لسنة كاملة ( أس 2: 12 ). لا تعليم، ولا تثقيف، ولا نصائح حكيمة عن كيف تعامل المرأة رجلها، لكن مجرد أدهان عطرهن! فيا للسطحية!
وكم من عائلات إلى اليوم، وهي تُعِّد فتياتها للزواج، يسلكون بذات السطحية والتفاهة، فلا يشغلهم إلا جمال الفتاة ليلة عُرسها، وجمال فستانها، وزينة قاعة الاحتفال، وجمال مسكن الزوجية، لكن لا نصائح، ولا صلاة، ولا تعليم، ولا تثقيف، ولا شرح لمسئوليات الزوجة وكيف تعامل زوجها بوقار، وأهل زوجها بمحبة. وأخاف أن تكون الأمهات قد تناسين في هذه الأيام قول الكتاب "خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة، المرأة الجميلة العديمة العقل" ( أم 11: 22 ).
اتخاذ القرار: "والفتاة التي تحسن في عيني الملك، فلتملك مكان وشتي". هذا هو المقياس وهذه هي المرجعية عند الغلمان "ما يحسن في العينين". وكم تحمل هذه الكلمة من ألم لقلب كل تقي، إذ هي أصل السقوط، وعلة كل الخطايا والفساد، بل والخراب والتشويش الذي حلَّ بالبشرية جمعاء. ألم تكن هذه المصيبة هي الحافز الذي قدّمه الشيطان كشيء جميل لحواء ليدفعها به للعصيان؟
فماذا يعني انفتاح الأعين الذي وعدهما به الشيطان ( تك 3: 4 )، والذي حدث فعلاً لهما؟ هو يعني أن تنفتح أعينهما لكي يبصرا لنفسيهما ما فيه خيرهما أو شرهما، وليقررا ما يحسن في أعينهما. لقد كان الله يريد أن يجنبهما هذه المسئولية الخطيرة والتي هي أكبر من قدرتهما، لقد كان يريد أن يرى هو لهما لا أن يريا هما لنفسيهما، وما عليهما إلا أن يسيرا وراءه وهو الحكيم البصير. لكنهما للأسف رفضا أن تكون مرجعيتهما هي ما يحسن في عيني الله، وفضلاً أن تكون ما يحسن في أعينهما، فصار لهما ما أرادا وانفتحت أعينهما، هذا هو السقوط، بل هذه هي الخطية، بل هذا هو الموت بعينه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختيار الزوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المناقشات الروحية :: شبابيات-
انتقل الى: