البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الرجولة والأنوثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميداد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 591
العمر : 29
شفيعى : القديس العظيم مار جرجس الرومانى
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الرجولة والأنوثة   الأربعاء يونيو 04, 2008 2:34 pm

الرجولة والأنوثة خاصتان أساسيتان فاصلتان نابعتان أصلاً وبالدرجة الأولى من الإختلافات الجسمية والهرمونية بين الرجل والمرأة........ غير أن الرجولة والأنوثة ليستا مجر صفات جسمية فقط بل هي أيضًا صفات نفسية وعاطفية وعقلية أيضًا..........


معاني الرجولة...............
1- الرجولة شهامة : استعداد للبذل والتضحية من أجل الآخر.

2- الرجولة شجاعة : قدرة على مواجهة الصعاب، إقدام على العمل الصالح ، ثقة بالنفس قوية ، لذلك يعجب الولد منذ طفولته بالجندي والقائد والمحارب والقديس .


3- الرجولة قيادة: قدرة على تنظيم العمل الجماعي من أجل تحقيق هدف نبيل ، قيادة بعيدة عن السيطرة والكبرياء والتحكم ( الرجل رأس المرأة ).

4- الرجولة جدّية: الوضوح وعدم الإلتواء ، وإقبال على الواجب دون تردد أو إرجاء، التزام بالمبادئ الإنسانية ، وفاء بالوعد..........


5- الرجولة أبوّة: أبوّة مسؤولة مستعدة للبذل والتضحية من أجل الآطفال ومواجهة المشاكل والصعاب بشجاعة والدفاع عن الأسرة وقيادتها قيادة سليمة بحب وحزم.


معاني الأنوثة ........

1- الأنوثة رقة: لطف ولباقة ونعومة في التعامل مع الآخرين.........

2- الأنوثة عاطفة : الانفعال لآلام الآخرين وهمومهم انفعالاً إيجابيًا يدفع إلى تقديم العون وإلى التضامن .


3- الأنوثة جمال: جمال الصفات ولطف الطباع بالإضافة إلى جمال الجسم ، الأنوثة إمكانية داخل المرأة تشعّ جمالاً خارجياً يظهر في حضورها وذكائها وأسلوب تفكيرها وطريقة تفاعلها وأسلوب معالجتها للأمور.

4- الأنوثة أمومة: تؤهل الفتاة أن تصير أماً ، تعطي الحياة، ترعى أطفالها برقة وحناننن، تضحي من أجل زوجها وأطفالها والآخرين. تبذل من وقتها وصحتها وقوتها بلا حساب، مبدأ " الغيرية " هو السائد في حياتها....



ملاحظة:

إن معاني الرجولة والأنوثة التي ذكرت عامة ونسبية لا تقتصر على طرف دون الآخر، ففي كل من الرجل والمرأة بعض من صفات الآخر، كما أن هناك فروقاً فردية وتربوية تلعب دوراً في تكوينها، فليس هناك رجولة مطلقة كاملة ، ولا أنوثة مطلقة كاملة، فالصفات العامة للذكورة تغلب على الرجل ، والصفات العامة للأنوثة تغلب على المرأة، وذلك يعود إلى الغدد الصماء فهي في الرجل تفرز هرمونات الذكورة والأنوثة معاً حيث يقوم الكبد بتكسير أغلب الهرمونات الأنثوية وتبقى الهرمونات الذكرية في الرجل هي الغالبة والسائدة بينما يحدث العكس في المرأة حيث تفرز الغدد الصماء لديها هرمونات الأنوثة والذكورة، وتبقى الهرمونات الأنثوية هي الغالبة والسائدة ، وعليه يمكن القول: " إن هناك امرأة كامنة في كل رجل، ورجلاً كامناً في كل امرأة ".







flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرجولة والأنوثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المناقشات الروحية :: شبابيات-
انتقل الى: