البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 طاحونة البابا كيرلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: طاحونة البابا كيرلس   الخميس يونيو 05, 2008 12:32 am

بالرغم من ان تلك المنطقه كانت وكرا للصوص....
وان الاقامه بها شبه مستحيله ....الا ان حلول رجل الله بها جعل منها مزارا يقصده الكثيرين من محبيه وطالبى بركته وصلواته... تعالوا معنا لنزور ....
طاحونة البابا كيرلس السادس بمصر القديمه
$كانت هذه الطاحونه من بين ما بقى من طواحين العصر الفاطمى ..وتقع بجوار السبع بنات اعلى الجبل الشرقى،وهى قريبه من دير الملاك ميخائيل القبلى ببابليون الدرج فى مصر القديمه ..وهى عباره عن بناء مستدير ارتفاعه ستة امتار ،وتقع اقصى الجنوب الشرقى من الجبل وتحتها وادى سحيق .
$وكان القس مينا المتوحد(قداسة البابا كيرلس السادس)قد استأذن البابا فى الاقامه فى هذه الطاحونه بعد ان استخرج ترخيصا بذلك من مدير الاثار.
وقد تم هذا بتدبير الهى اذ ان المنطقه كانت تتبع الاثار ولم يسبق لانسا ن ان حصل على مثل هذا الترخيص.
$وقد اقام ابونا مينا المتوحد اياما مفترشا الارض وملتحفا بالسماءنها كانت بلا سقف ولا باب ..وكان يذهب باكر كل يوم احد لحضور التسبحه والقداس الالهى فى كنيسة الملاك ميخائيل بالدير القبلى وينصرف بعد التوزيع دون ان يتحدث مع انسان ..فلاحظ ذلك كاهن الكنيسه -القمص داود-واراد ان يعرف اين يقيم هذا الراهب الصامت..فأرسل وراءه بعض فرأوه يقيم فى طاحونه مهجوره لا سقف لها ولا باب.وعندما
دخلوا وجدوه جالسا على الارض مستندا بظهره الى الحائط ويقرأ فى كتاب للشيخ الروحانى ..فعتبوا عليه كثيرا لما رأوه على هذا الحال فأجابهم من انا؟الا دوده لا انسان.
$وفى اليوم التالى ارسل القمص داود عمالا فصنعوا للطاحونه سقفا وبابا..وجعلوها دورين :الاول لمعيشته والثانى رتبوه ليكون هيكلا وعملوا فيه مذبحا من الخشب ..وكان القس مينا المتوحد يرفع الذبيحه على هذا المسبح فى قداسات يوميه كانت مصدر تعذيه ليست بقليله لزواره وقاصديه.. وظل هكذا ظل الى ان اشتدت الحرب العالميه الثانيهواتخذت قوات الحلفاء الجبل الشرقى -حيث الطاحونه -نقطه دفاعيه عن القاهره..ومع شدة وطأة الغارات الجويه طلب قائد القوه من القس مينا المتوحد ان يترك الطاحونه، فأبى ان يتركها لولا ان ناداه مارمينا فذهب ليشترى قطعة ارض فى مريوط بالقرب من بهيج..تلك التى اصبحت فيما بعد دير الشهيد العظيم مارمينا العامر بمريوط.
وقد اهتم الدير بالطاحونه وجعلها فيما يعد مزارا دينيا واحتفظ بنفس شكلها القديم.












flower flower flower flower





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sg-es.own0.com
 
طاحونة البابا كيرلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: كلمة الله الحية :: اديرة وكنائس أثرية - سياحة دينية-
انتقل الى: