البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ماهى الخدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب البابا كيرلس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 292
العمر : 27
شفيعى : حبيبى البابا كيرلس
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: ماهى الخدمة   الخميس يونيو 05, 2008 3:54 pm

ما هي الخدمة


ليست الخدمة فناً كسائر الفنون الرفيعة يمكن اكتسابها بالممارسة وحدها، وليست هي دراسة موضوعية يستطيع الإنسان إتقانها بالجهد الشخصي، هي ليست علماً كسائر العلوم الطبيعية أو علوم ما وراء الطبيعة ، ليس مبدأها في المعاهد اللاهوتية أو مراكز التدريب لكنها تبدأ في القلب ومدرستها هي مدرسة الروح القدس الذي يلهب القلوب ويقدسها ويعلمها كل شيء ويذكرها بكل أقوال الرب يسوع بل يأخذ مما له ويعطيها.
الخدمة هي حب مقدس امتلأ به قلب إنسان أحب الله وعاش معه وذاق حلاوته ومن ثم ابتدأ ينادي بين الناس "ذوقوا وانظروا ما أطيب الرب".
الخدمة هي محبة لله بحيث تكون كل خدمة سواء أكانت صغيرة أم كبيرة بدافع المحبة لله "يا سمعان بن يونا أتحبني .. ارع خرافي" (يو 21: 15)
الخدمة هي محبة للمخدوم بصفته ممثلاً شخصياً للسيد المسيح "الحق الحق أقول كلم بما أنكم فعلتموه بأحد أخوتي هؤلاء الأصاغر فبي فعلتم" (مت 25: 40).
الخدمة هي محبة للكنيسة جسد المسيح، وضم الأعضاء لها، والاهتمام ببنيانها والحفاظ على التعاليم المسلمة لنا من الرسل الأطهار"هكذا أنتم أيضاً إذ إنكم غيورون للمواهب الروحية اطلبوا لآجل بنيان الكنيسة أن تزدادوا" (1كو 14: 12)
وحيث أن الخدمة هي حب مقدس فلا يحدها مكان ولا زمان وهي لكل الطبقات والأجناس والفئات وبالإجمال هي لكل خليقة الله، إنها تهدف إلى نقل هذا الحب إلى كل شخص محروم منه ،وتطلق الإنسان من حب ذاته إلى حب الآخرين.


منقول
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهى الخدمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: قسم الخدمة :: اعداد خدام-
انتقل الى: