البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 اسئلة طفل صغير؟اسئلتة كتير اوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: اسئلة طفل صغير؟اسئلتة كتير اوى   الأحد يونيو 01, 2008 9:00 am

س- كيف تدخل شجرة البلوط داخل جوزة البلوط( خمس سنوات)

ج- هذا لا يحدث , فجوزة البلوط هي بذرة وبداخلها يوجد كل شيء لكي تنمو وتصير شجرة إذا حصلت على ماء كاف وضوء شمس(إن أفضل شيء لكي يفهم الطفل تلك الفكرة هو أن يستنبت إحدى البذور وأن تدعه يلحظ نمو إحدى أنواع الأشجار وهي تنمو في مراحلها المختلفة وأن يقارن ذلك بنمو الناس).


س- ما الذي يمنع السماء من السقوط
(خمس سنوات)

ج- لأنها ليست موجودة, وهي ليست ثقيلة أو مصمتة لدرجة السقوط, فالذي نراه في السماء هو مجرد ضوء وتراب, وهما يكونان طبقة سميكة حول الكرة الأرضية وهي التي نسميها سماء.

س- كيف ينزل رجل الفضاء على القمر ويبقى هناك لبعض الوقت

ج- عن طريق قوة الجاذبية. فالأشياء الكبيرة تشد الأشياء الأخرى ناحية المركز. ونفس الجذب هو الذي يحفظنا على سطح الأرض. وبدونه كنا سقطنا. وحجم القمر يكفي لكي يجذب الإنسان على سطحه.

س- لماذا لا يتوقف العالم عن الدوران
(سبع سنوات)

ج- إن عالمنا هو جزء من المجموعة الشمسية التي تدور حول الشمس وهذه الحركة تستمر لأنه لا توجد قوة توقف ذلك الدوران.

س- ما الذي يحدث لو أن العالم توقف,
هل سنسقط من عليه
(ثماني سنوات)

ج- لا.... لن نسقط , فالجاذبية ستظل تشدنا نحو مركز الأرض. لو أن العالم دار بسرعة أبطأ مما يدور بها, فإننا سنشعر بنفس الشعور الذي يحدث عندما يفرمل قائد السيارة أو القطار مركبته فجأة , ولكن إذا توقفت الأرض عن الدوران فإن احساسنا سيظل كما هو عليه الآن.

س- كم سنة سيبقى العالم

ج- لا نعرف, ربما سيغير البشر ملامحه بسبب الحروب الذرية لدرجة أنه يصعب التعرف عليه, ربما يحترق بعد مئات الملايين من السنين تحت تأثير أشعة الشمس. لكن الكتاب المقدس يقول إن الله وضع عمراً للأرض, وأننا لم نُعط أن نعرف متى سينتهي العالم.

س- كيف صنع الله الأنوار
(تسع سنوات)

ج- خلق الله النور ويعتبر النور الأبيض خليطاً من كل الألوان. عندما ننظر إلى قوسة قزح فإن نقط الماء تقسّم النور, ولذلك يمكننا أن نرى الألوان منفصلة. ونحن يمكننا أن نرى النور, لأن الله أعطانا عيوناً يمكن أن تتبين الألوان وكل شيء ننظر إليه. ترسل الخلايا الحساسة في عيوننا رسائل إلى المح ونحن نرى الوردة حمراء لأن الوردة لديها صبغة حمراء في البتلات, وعندما يسطع عليها الضوء الأبيض فإن الوردة تمتص كل الألوان ماعدا الأحمر, وبذلك تعكس اللون الأحمر الذي تراه عيوننا.

س- كيف خلق الله الماء الذي نشربه
(تسع سنوات)

ج- نحن نعرف ما هي مكونات الماء, فهو يتكون من هيدروجين وأكسجين, ولكننا قد لا نعرف أبداً كيف خلق الله من عدم كل هذه المواد التي تكّون عالمنا.

س- هل خلق الله السيارات

ج- لا ... الله لم يصنعها بنفسه, فعندما خلق الله العالم وضع أناساً مسئولين عنه. وقد أعطانا المواد الخام مثل المعادن. وقد خلقنا الله قادرين على عمل الأشياء وجعل لكل شيء على الأرض فائدة. وعلى مر السنوات اخترع البشر أشياء وآلات. وقد أُخترعت السيارة منذ حوالي مئة عام.

س- كيف خلقنا الله
لابد أنه كان عملاً مروعاً لأن ي
ركب أعضاءنا
الداخلية معاً
(ثماني سنوات)

ج- إن أجسامنا معقدة جداً, ومركبة من نفس المواد مثل الكربون والهيدروجين والأوكسجين والنيتروجين. وأعضاؤنا الداخلية جميلة لأنها صالحة تماماً للقيام بوظيفتها التي خلقت لها.

س- متى أكبر
(4 سنوات)

ج- سوف يستغرق ذلك وقتاً طويلاً سنين وسنين. لقد كنت قبلاً مولودا لا تقوى على المشي أو الحركة( اطلعه على صورته وهو وليد) وأنت قد كبرت فعلاً, ولعله شيء حسن أنك لازلت صغيراً, فاستمتع بطفولتك, وعندما تكبر مثلي سوف تقول لقد مر الوقت بسرعة!

س-
لماذا يجب عليّ أن أذهب إلى المدرسة
(أربع سنوات)

ج- لكي تكون مع أصدقائك,وأن تتعلم كيف تقرأ وتكتب وأن تستذكر دروسك وتلعب وبذلك يأتي الوقت الذي تكون قادراً على العمل وعلى تكوين بيت وأسرة.

ما الذي يجعل الدم يتحرك داخلي
(خمس سنوات)
ج- القلب هو الذي يحرك الدم(دعه يرى مكان قلبه ويشعر بنبضاته). إن القلب مثل المضخة يرسل الدم لكل أجزاء الجسم ويعيده مرة أخرى , وهو لا يتوقف أبداً حتى وأنت نائم.

س- ما الذي يجعل شعري ينمو
(أربع سنوات)
ج- خلق الله الشعر في رؤسنا لك يحمينا وهو مثل الخوذة أو القبعة, ولكن عندما تعجز الشعرة فإنها تقع وبذلك ينمو الشعر الجديد لكي تظل رأسك مغطاة.

س- لماذا بعض الناس بشرتهم سوداء وآخرون بشرتهم بيضاء

ج- لون البشرة يختلف من مكان لمكان في العالم, ولقد خلق الله الناس هكذا حتى تتلاءم لون بشرتهم مع ظروف البيئة التي يعيشون فيها. ولكن الآن يتنقل الناس كثيراً. لذلك تجد الأبيض والأسود والأصفر يعيشون في منطقة واحدة, وكل واحد منا يرث مواصفات والديه ومنها لون الشعر والجلد والعيون. ورغم أننا نبدو مختلفين, إلا أن الله يحب الجميع ويعتني بكل واحد وكلنا لنا نفس الدرجة من الأهمية عنده.

لماذا بشرتي
كنت أود أن يكون عندي بشرة بيضاء
(8 سنوات)
ج- الأولاد يرثون صفات والديهم, فبشرتك ذات لون قمحي مثلي ومثل والدك. والله يعطي اللون الغامق للبشرة للناس الذين يعيشون في المناطق الحارة حتى لا تؤذيهم أشعة الشمس.

س- بشرة صديقي ذات لون أبيض, فهل لو جلس تحت أشعة الشمس فسيتحول جلده إلى اللون القمحي مثلي
(خمس سنوات)

ج-لن يتحول إلى اللون القمحي ولكن ربما يحمر جلده ويحترق









cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers












cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sg-es.own0.com
 
اسئلة طفل صغير؟اسئلتة كتير اوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: قسم ملائكة المنتدى :: قصص دينية للأطفال-
انتقل الى: