البطل الرومانى
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 محظورات في الزواج ( لا ويين 18 : 6 ــ 18 )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميداد
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 591
العمر : 29
شفيعى : القديس العظيم مار جرجس الرومانى
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: محظورات في الزواج ( لا ويين 18 : 6 ــ 18 )   الإثنين يونيو 16, 2008 8:55 am

** " لا يقترب إنسان إلى قريب جسده ليكشف عورته ........... ولا تاخذ امرأة على أختها للضرّ لتكشف عورتها معها في حياتها ." .
** في عدد 6 هو توضيح شامل للأعداد القادمة .... حيث لا يجب الزواج من قريب جسده وقريب جسده تعني الذي من لحمه ( الأقرب في النسب ) ... ومعنى ليكشف عورته أي يتزوج به ... وحدد الله في الأعداد القادمة من هم قريب الجسد ( سنجد هنا أن الصيغة موجهة للرجل ولكن بالطبع هذا الكلام للجميع فمثلاً زوجة الأب مع الأبن ايضاً يشمل زوج الأم مع الفتاة ) :
1) الأب والأم : في عدد ( 7 ) .
2) زوجة الأب (زوج الأب) : في عدد ( 8 ) سواء في حياته أو بعد موته ومن يتعدى هذه الشريعة عقابه الموت ( لاويين 20 : 11 ) .
3) الأخت ( الأخ ) : في عدد ( 9 و11 ) ... قبل ذلك كان ممكن مثلما حدث لأولاد آدم وحوا لأنه كان لا يوجد في العالم غيرهم .... كما نجد أن إبراهيم تزوج بسارة التي هيّ أخته من أبيه ولكن بالطبع لم تكن هذه الشريعة موجودة ... لذا لن يكن يعرف أن هذا الأمر محظور .
4) الأحفاد : في عدد (10) .
5) العمة (العم ) : في عدد (12) ، كان هذا الأمر مباح قبل الشريعة ... وأما بعد الشريعة أصبح من يتزوج بعمته يرتكب ذنب ( لاويين 20 : 13 ).
6) الخالة (الخال ) : في عدد (13) أيضاً من يرتكبها يرتكب ذنب (لاويين20: 13).
7) زوجة العم ( زوج العمة ) : في عدد (14) وذلك سواء في حياته أو بعد موته ومن يتعدى هذه الشريعة يقتل ( لاويين 20 : 12 ) .
8) الكنّة ( زوجة الأبن ) : في عدد (15) سواء في حياته أو بعد موته ومن يتعدى هذه الشريعة يقتل ( لاويين 20 : 12 ) .
9) زوجة الأخ : في عدد (16) وذلك في حياته ... أما بعد مماته فإذا كان له نسل لا يجب على الأخ أن يتزوج بها، أما إذا لم يكن له نسل فعلى الأخ أن يتزوج بها لكي يقيم نسل لأخيه الذي مات ( تثنية 25 : 5 _ 10 ) .
10) ابنة زوجته (ليست أبنته) : في عدد (17) ومن يتعدى على هذه الشريعة يحرق بالنار ( لاويين 20 : 14 ) .
11) عدم الزواج بأختين : في عدد (18) وهنا يعتقد البعض بان الشريعة تتيح تعدد الزوجات ولكن يشترط أن لا يجمع بين أختين .... ولكن هذا الأعتقاد خطأ فالشريعة لم يذكر فيها بند واحد يتيح تعدد الزوجات ... فمثلاً لا يوجد نص يقول من الممكن الزواج بأكثر من واحدة أو من الممكن أن تجمع بين زوجتين ولكن يشترط أن لا يكونوا أختين.
** وقد أخذ البعض النص الموجود في تثنية 25 : 5 _ 10 بأنه نص يتيح الزواج بأكثر من واحدة ولكن إذا راجعت هذا النص جيداً ستجد أن على الأخ أن يتزوج من زوجة أخيه إذا كان لم ينجب حتى يقيم لأخيه نسل ولكن لا توجد كلمة واحد صريحة تدل هنا على تعدد الزوجات .... فمثلاً لم يقل على الأخ أن يتزوج بزوجة أخيه حتى ولو كان متزوج ... أو لم يقل أن هذه الحالة هيّ الوحيدة الإستثنائية التي ممكن أن يجمع الرجل بين زوجتين حتى يقيم نسل لأخيه .
** كما أخذ البعض النص الذي في تثنية 11 : 17 بأنه يسمح بتعدد الزوجات للملوك ...فإذا قرأنا هذا الشاهد نجده يقول :" لا يكثر له النساء لئلا يزيغ قلبه ." وهنا يتكلم عن الملك الذي يجب أن لا يكثر من الزوجات ... وهذا الشاهد يؤكد عدم وجوب الزواج بأكثر فالشاهد لم يحدد العدد الذي يجب أن يتزوجه الملك ولا يكثر عنه ولكن الشاهد واضح .... ومن الممكن أن يكون هذا الشاهد دليل على عدم تعدد الزوجات حيث يكفي للرجل زوجة واحدة لا أكثر .
** أما الذي يأخذ أن هناك رجال لله تزوجوا بأكثر من واحدة مثل إبراهيم ....داود .... سليمان .... يعقوب ... سنجد أن إبراهيم ويعقوب كانوا قبل الشريعة وأما داود وسليمان فهم لم ينفذوا الشريعة وبالطبع هذا خطأ وضعف بشري حيث ليس بار ليس ولا واحد وذلك كان رأي داود نفسه ( مزمور 14 : 3 ) فمَن من البشر لم يخطئ ... إن الوحيد الذي لم يخطئ هو السيد المسيح لذا فالجميع يحتاج لنعمة المسيح وفداءه .

:twisted: :twisted: :twisted:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محظورات في الزواج ( لا ويين 18 : 6 ــ 18 )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البطل الرومانى  :: المناقشات الروحية :: شبابيات-
انتقل الى: